منتدى مدرسة الرصيفة المهنية للبنين ادارة وتصميم المهندس : وليد صبري طنينة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الرصيفة المهنية للبنين ادارة وتصميم المهندس : وليد صبري طنينة

منتدى مدرسة الرصيفة المهنية للبنين ادارة وتصميم م.وليد صبري طنينة
 
الرئيسيةمنتدى يرحب بكماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البواجي ودوره في تشغيل المحرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد وليد مصطفى الحوشيه
عضو لامع
عضو لامع


ذكر عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

مُساهمةموضوع: البواجي ودوره في تشغيل المحرك   الإثنين مايو 03, 2010 12:23 pm

السلام عليكم
موضوعي اللي ودي اطرحه عن البواجي ودورها في صرفية البنزين وتقصير عمر المحرك .........

البوجي ماهوا وما هوا دوره ........؟؟؟؟

نستطيع ان نختصر كلمة بوجي هو علبة الكبريت او الولاعة ...... كل شوي تولع ..... ( وهذي كل شوي مئات الالوف بالدقيقة الواحدة ) ........ وطريقة عمله سهله ....

اين مكانه ؟؟

البوجي موضوع في وسط المحرك مباشرة اي في غرفة الاحتراق ........ يدخل الهواء العادي الى الغرفة وهو الذي يمر عبر فلتر الهواء لكي لا يدخله شوائب ويدخل ايضا في نفس الوقت الوقود , فيكون هناك مزيج بين الهواء والوقود ........ وهنا يأتي دور البوجي ....... ( الكبريت ) فهو يصدر شرارة ..... ومع هذا المزيج الجاهز للاشتعال ومع قوة الضغط داخل المحرك ينتج احتراق قوي اشبه بالانفجار ............

ما فائدة هذا الانفجار ؟؟؟

هو مصدر حركة السيارة ..... فمن قوة هذا الانفجار ينضغط البستم الى الاسفل ثم يأتي دور البستم الثاني ليضغط وهذا الضغط الى اسفل يعطي المحرك حركة ...... وهذه الحركة تذهب الى القير الذي يتحكم بهذه الحركة سواء امام او خلف او سرعة وكل محرك وطريقته في الضغط والحركة ولك ان تراجع هذا الموضوع لترى انواع المحركات او البساتم كيف تنزل وترجع لتضغط مرة اخرى




طيب من اين تأتي الشرارة ....؟؟

عندما ينخلط المزيج التي ذكرته يحتاج الى كهرباء قوية لكي تحدث هذا الانفجار وكما هو معلوم لدى الجميع ان السيارة فيها كهرباء سالبة وموجبة ...... فالسالبة ( الارضي ) موجودة في بدي السيارة نفسه في المحرك والابواب ...... والموجبة هي التي توجد في الاسلاك ويكون عليها حماية لكي لا تلامس جسم السيارة ومن ثم يحدث الالتماس ولكن هذه الكهرباء لا تكفي لتكون تلك الشرارة التي تحدث الانفجار ....... وهنا يأتي دور المكثف ( الكويل ) فهذا الكويل يطور كهرباء السيارة لتكون اقوي من 15000 مرة الى 40000 مرة ( حسب نوع السيارة ) ومن هذا المكثف تنطلق الكهرباء الى ( الدلكوا ) الذي وظيفته الاساسية هي توزيع الكهرباء بين البواجي كل بوجي وله وقته ......

وهنا يأتي دور الصيانة للسيارة .......

فالشخص يجب ان ينتبه دائما لبوجي سيارته فأن كان ضعيفا فالاحتراق يكون ضعيفا ........ وهنا تكون الاضرار كثيرة ...........

1- تكون طبقة من الكربون والذي هو عبارة عن ذلك المزيج (وقود واوكسجين) لم يكمل احتراقه .

2- صرفية بالوقود .

3- ضعف بالمحرك .

وليس البوجي وحده يضعف بالاحتراق فيوجد ايضا اسلاك البواجي و غطاء الدلكوا ( الموزع ) وعلى الكويل والبلاتين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البواجي ودوره في تشغيل المحرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الرصيفة المهنية للبنين ادارة وتصميم المهندس : وليد صبري طنينة  :: المشاغل :: مشغل كهرباء سيارات-
انتقل الى: